اسرار نجاح النشاط التجاري

لكل شيء في الكون قوانين و اسرار خفية اكتشفها الناجحون في قديم الزمان و طبقوها مما ادى لنجاحهم ، و الناجحون في عصرنا ايضا ، لم ينجحو إلا بعد اكتشاف هذه القوانين و طبقوها

فهذه قوانين خلقت مع بداية الكون ، فل تغيّر و لن تغيّر ابدا ، يعني اذا أردت النجاح في نشاطك التجاري فلا عليك إلا الإلتزام بها

الهدف

يجب عليك اولا اجادك لهدفك ، و التخطيط المدقق لبلوغه و العمل طبقا للخطة الوصول له

المنظمة

المنظمة أي الشركة ، عليك الاهتمام بها و بكل افرادها ، و كما هو معروف كلما قمت بتكبيرها زاد ربحها أي زاد ربحك ، و لن تستطيع الكبير اذا لم تستطع المحافظة على العاملين ، ولن تحافظ عليهم اذا لم تحافظ على حقوقهم

الارظاء

عليك ارظاء العاملين لديك اذا قاموا بتقديم المردود المطلوب ، و يتم ذلك بتكبيق اسس القيادة و الريادة و ليس الاستعباد

العميل

العميل هو الوحيد الذي يعطيك المال مقابل خدمتك ، فاذا تجاهلته ، فلن تجني شيء ، فعليك معرفة ما هي حاجته و كيف تسد له هذه الحاجة لتقوم بارظائه كي يقوم هو بالاخر بالدفع مقابل ما قمت أنت بتقديمه

القيمة

قيمة الخدمة التي تقدمها هي القيمة التي يقيمها السوق لك ، فمثلا تختلف قيمة منتوج شركة ما عن اخر باختلاف الجودة و الخدمات الموفرة مع المنتوج بجد ذاته مثل خدمات للتوصيل و الصيانة و التتغليف 

الزوال

كما نعرف أن كل شيء يزول بمرور الوقت ، فمنتوجك أو خدمتك ستزول و تزول الحاجة إليها بمرور الوقت ، و الحل الوحيد هو التطوير فيجب عليك دائما دراسة السوق و المنافسين و حاجة العملاء و تطوير منتوجك طبقا لها

البتكار

البتكار هو نقطة بداية النجاح و سر تواصله

العناصر الحيوية

عليك إلا تتجاهل ابدا العناصر الحيوية لعملك ابدا فالكثير من يعد بعض العناصر الحيوية عناصرا ثانوية و ذلك ما يؤدي الى فشلهم


السوق الحر

السوق الحر هو فرصتك لأن في السوق الحر تكون علاقتك مباشرة بينك و بين الحرفاء

التخصص

يظهر تميز و يبدا نجاح الخدمة أو المنتوج عند التخصص

التميز

يجب عليك ان تكون متميزا بين منافسيك اذا أردت النجاح و ذلك لن ياتيك في طبق من ذهب بل بعد العمل و المثابرة 

شرائح السوق

عليك ان تختار شريحة من شرائح السوق التي ستركز كملك عليها أكثر اذا أردت فعلت النجاح

التركيز

الشركات الناجحة هي التي تركز عملها على ارضاء شريحة معينة في السوق و تلبية احتياجاتها و تطوير منتجاتها طبقا لذلك مما يضع المنافسين دوما في موقف حرج

الامتياز

من يتبع معيار الجودة في السعر سوف يتهافت عليه الجميع لأنه سيعرف بجودة منتوجه و جودة السعر ايضا مما يخلق ثقة بينه و بين الحرفاء و سينتج هذا تهافت الجميع على منتوجاته


للمزيد من التفاصيل ، قرائة كتاب مائة قانون صارم النجاح في دنيا المال و الاعمال لبراين ترايسي 

Comments

Popular posts from this blog

Thrift stores

شراب العسل

You rule your life